التسويق عبر السوشيال ميديا

 

يعرف التسويق عبر السوشيال ميديا على أنه استراتيجية تسويقية تستند أساساً على استخدام منصات التواصل الاجتماعي المختلفة للترويج للمنتجات والخدمات. 


ومن الجدير بالذكر أن التسويق عبر هذه المنصات لا يتم عشوائياً، بل يحتاج لإعداد خطة محكمة واختيار منصة تتوافق مع طبيعة الجمهور المستهدف فمثلاً منصات مثل سناب شات، انستجرام، منصة X هما الخيارات الأمثل للتسويق في منطقة الخليج. بينما منصة مثل فيسبوك نجدها خياراً شائعاً جداً للتسويق في مصر. أيضاً في حال إن كانت العملية التسويقية تستهدف فئة الشباب حينها تكون منصة تيك توك هي الأمثل في تحقيق أفضل النتائج.


وبالطبع للتسويق عبر السوشيال ميديا مزايا عديدة من ضمنها  تنمية الوعي بالعلامة التجارية، تحسين التواصل مع العملاء، زيادة ولاء الجمهور للعلامة التجارية، سرعة الوصول إلى الجمهور المستهدف خاصة عند اطلاق حملات اعلانية مدفوعة، وحتى أنه يسهم أيضاً في زيادة حركة المرور إلى الموقع الإلكتروني وبالتالي زيادة معدلات التحويل والربح.


وفيما يتعلق كيفية التسويق عبر السوشيال ميديا بالخطوات التي يلزم اتباعها لضمان هذه الاستراتيجية فإنها تتمثل في: تحديد الأهداف، فهم الجمهور المستهدف، تحليل المنافسين، اختيار المنصة المناسبة للتسويق، إعداد المحتوى، وأخيراً متابعة الأداء لمعرفة ما إذا كانت الاستراتيجية تحقق الأهداف المحددة أم لا.

Comments

Popular posts from this blog

كيفية فتح عنوان url

البودكاست العربي

افضل البودكاستات